This website requires JavaScript to deliver the best possible experience.
تجريـبي

6 مطبوعات أساسية لا غنى عنها لشركتك الناشئة

في عام 2017 تجاوزت نفقات التسويق العالمي 351 مليار إسترليني، الأمر الذي يدل على أهمية المطبوعات التسويقية على مستوى العالم، إذ تعد المواد التسويقية المطبوعة هي الأكثر أهمية لترك انطباع جيد لدى عملائك، فهي أول شيء يجذب العملاء إلى شركتك.

 وحتى تحقق النجاح المطلوب عليك الأهتمام بالمواد المطبوعة، وأخذ الوقت الكافي لإعداد المحتوى التسويقي المطبوع واستخدام الألوان والخطوط، لخلق إنطباع جيد لدى عملائك. لذا نقدم لك في هذا المقال 6 مطبوعات أساسية لا غنى عنها لشركتك الناشئة، فتابع معنا.


هناك العديد من أنواع المطبوعات الموجودة في الأسواق، ولكن ما هي المطبوعات الأكثر أهمية للتسويق إلى شركتك الناشئة؟ هناك 6 مطبوعات أساسية يجب أن تتوفر للتسويق إلى عملك، وتشمل هذه المطبوعات ما يلي:


1-الأظرف

تساعد الأظرف المطبوعة على ترك إنطباع جيد لدى عملائك، خصوصًا إذا كانت مطبوعة على أوراق عالية الجودة، وذات ألوان متميزة،  مما يشير إلى مدى أهتمامك بالتفاصيل، كما أن وضع علامتك التجارية على الأظرف يعد بمثابة دعاية لشركتك.


ومع ذلك يغفل الكثيرون عن تقديم بعض الأظرف التي تعكس شخصية العمل وتبرز  العلامة التجارية، بالرغم من أنها تعد من أفضل الوسائل للفت الانتباه وإقناع العملاء، خصوصًا إذا قمت بإضافة نبذة صغيرة عن شركتك تلفت انتباه كل من يحصل على هذه الأظرف أو يراها.

2-الفولدرات

إن طباعة مغلف (فولدر) مميز ذو ألوان مبهجة ويحمل طابع شركتك وعلامتك التجارية، يعد بمثابة دعاية من نوع مختلف للعمل الخاص بك، إذ يمكنك أن تستعين لهذا الفولدر في عمل رسم بياني أو مخطط عن المنتجات التي تقدمها للعملاء، ومدى أهميتها.

كذلك يمكنك وضع بيانات الأتصال مثل: العنوان ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني لسهولة التواصل، كما أن وجود فولدر خاص بعملك يعد دليل قاطع على مدى أحترافية شركتك الأمر الذي يمنح العملاء المزيد من الثقة والراحة.


3-الكروت الشخصية

الكروت الشخصية من المطبوعات التسويقية ذات الأهمية الكبيرة، وللأسف يغفل عنها الكثيرون، بالرغم من أن طباعة كروت شخصية مميزة وذات جودة عالية، ومنحها لفريق العمل الخاص بك، سيضمن لك الحصول على المزيد من العملاء المحتملين، وذلك من خلال توزيعها على العملاء، لسهولة التواصل.

ولعل أسوأ ما قد تواجهه، هو طلب أحد العملاء للكارت الخاص بك، وعدم توفره معك، مما يتسبب في خسارة الكثيرين، كما أن الكروت الشخصية أيضًا تعد الوسيلة المثالية لكتابة ملاحظات قصيرة حول بعض الأفكار الهامة التي يجب تنفيذها في العمل. لهذا السبب، نوصي عادةً بإبقاء قسم صغير من الكارت الشخصي فارغًا بحيث يكون لديك مساحة لإضافة أي تفاصيل حول البيع أو أي ملحوظة يحتاجها العميل، أو تحتاج إلى تذكيره بها.

عندما تسلم بطاقة عمل لشخص ما، فإنها لا تخبره فقط أنك على استعداد لقبول المزيد من الأعمال، لكنها تمنحه أيضًا أنطباع عن مدى جودة أعمالك ومستوى شركتك. لذا تأكد دائمًا من وجود بعض بطاقات العمل المطبوعة حديثًا في جيوبك أو محفظتك أو حقيبة الكمبيوتر المحمول، فقد تحتاجها في أي وقت لجذب المزيد من العملاء.

لطباعة بعض الكروت الشخصية لعملك اضغط هنا.



4- البروشورز

البروشورز هي واحدة من الأمور الأساسية التي تعمل على عرض السلع والخدمات المفصلة للعملاء، وتعد  من الأمور الأكثر فعالية في أوقات الانشغال الشديدة، أو إذا في أحد المعارض التجارية على سبيل المثال، إذ أنها تتيح لك توفير محادثة عميقة لعملائك من خلال الطباعة.


تتميز البروشورز بأنها مريحة للغاية، وفعالة في توصيل المعلومات التي ترغب في سردها لعملائك، كما أنها قد تساعدهم على تحديد المواقع خصوصًا إذا كنت تستخدمها كدليل على أحداث معينة، أو خرائط لمكان ما، أو كتيبات إعلامية في أحدى المتاجر، لذا في مرحلة ما تعتبر البروشورز هي الوسيلة المثالية لكسب ثقة عملائك، والإجابة على جميع استفساراتهم في آن واحد.


كما يمكنك وضع بعض العبارات التسويقية التي تحث على الشراء، مع إضافة بيانات التواصل الخاصة من رقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، وعنوان شركتك أيضًا، مما يساعد في الوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين.



5-طباعة فواتير

الفواتير أيضًا من المطبوعات القانونية الهامة، فهي تمنح العميل مصداقية وطمأنينة، وتضمن له ملكيته للسلعة أو المنتج، كما أنها تمنحك الحق في الحصول على أموالك، ومطابقة بيانات المشتريات في حالة حدوث أي خطأ، وحتى يتم عملة فاتورة سليمة يجب أن تضم عنوانك واسمك وعلامتك التجارية ورقم القيد أو السجل التجاري، مما يضفي على الفاتورة المزيد من الثقة.


أما عن دور الفاتورة في التسويق إلى عملك، فهي تعد بمثابة دليل على الإحترافية في العمل، وتساعد على إثارة إعجاب العملاء، بمدى تنظيم العمل، كما أنها تمنحهم إنطباع جيد وتدفعهم للدفع سريعًا، مع الرغبة في تكرار التجربة.


من ناحية أخرى تساعدك الفواتير المطبوعة على تسجيل عمليات البيع والشراء التي تقوم بها، كما أنها تحدد مواعيد الدفع وشروطه، مما يساعدك على تلقي الأموال في الوقت المناسب، كذلك تعد دليل على ما قمت به من أعمال مما يساعدك على ضبط الحاسبات وتفادي الأخطاء.

لطباعة دفاتر الفواتير اضغط هنا.



6-المنتجات الترويجية

المقصود من المواد الترويجية هو طباعة علامتك التجارية على بعض الهدايا البسيطة التي يمكن منحها للعملاء، مثل: الكوستر، التي شيرت، المج، وغيرها من الأشياء التي يمكن استخدامها للفت الانتباه، مع تضمين بعض البيانات الأساسية عن شركتك عليها.


أما إذا كنت تقدم بعض المنتجات التي يحتاجها عامة الشعب، فيمكنك إرسال هذه الهدايا للمدارس أو الكنائس أو الفرق الرياضية.. وغيرها من الأماكن التي تحتاج للمنتج، مما يعد بمثابة دعاية مبتكرة ومميزة.

كذلك يمكنك استخدام التي شيرت المطبوع في الترويج لعملك داخل شركتك، عن طريق تشجيع الموظفين على ارتدائها، إذ أن العناصر المرئية تؤثر على العملاء بشكل كبير، وتساعد على حفر علامتك التجارية داخل أذهانهم.


والخلاصة هي أن المواد التسويقية المادية والملموسة تعد من الأمور الهامة التي يجب أن تتوفر في شركتك الناشئة لضمان نجاحها، والأهم من ذلك هو جودة المواد المطبوعة للتسويق. إذ أن المطبوعات السيئة قد تثير غضب عملائك، وقد يفترض المستهلك أن المنتج الخاص بك ذو جودة سيئة أيضًا، لذا ننصحك بالإستعانة بـ برنتيرا للحصول على أفضل المطبوعات بأعلى جودة ممكنة، أغتنم الفرصة الآن، وقم بالتسويق لعملك بإحترافية لا مثيل لها.



المقتطف: إن أولى خطواتك التسويقية لجذب العملاء، هي الحصول على بعض المطبوعات التسويقية التي أثبتت فعاليتها في هذا الصدد، تعرف على أهم هذه المطبوعات الآن هنا..